vendredi 25 novembre 2011

دعــــوة : الندوة الصحفية للجنة الإحتفال بالذكرى الأولى لثورة 17 ديسمبر

دعــــــــــوة

الندوة الصحفية للجنة الإحتفال بالذكرى الأولى 
لثورة 17 ديسمبر للحرية و الكرامة



سيدي بوزيد: بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة يصادق على 48 مشروعا



صادق بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة بولاية سيدى بوزيد الى حدود شهر نوفمبر الجارى على 48 مشروعا موزعة على قطاعات الفلاحة والخدمات والصناعة، من المتوقع ان توفر حوالي 721 موطن شغل.
وأفاد علي العريبى المدير الجهوى للبنك بسيدى بوزيد ان الكلفة  الجملية لهذه المشاريع تصل الى 2ر34 مليون دينار وانه تم الى حد  الان امضاء 15 عقدا من ضمن المشاريع المصادق عليها.
وذكر العريبي انه تم امضاء اتفاقية بين بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة والكنفدرالية السويسرية لتكوين صندوق لمراقبة  وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة من شانه ان يمكن من التدخل فى  تمويل المشاريع المحدثة التى لاتتجاوز قيمتها 500 الف دينار.
وتشمل الاتفاقية ولايات سيدى بوزيد والقصرين والكاف ومدنين فى  مرحلة اولى فى انتظار ان تتوسع الى بعض الولايات الاخرى فى مرحلة  لاحقة. 





vendredi 18 novembre 2011

سيدي بوزيد: إلقاء القبض على شخص يصنع الأسلحة





تم بالأمس الخميس القبض على شخص يصنع الأسلحة في بئر الحفي في سيدي بوزيد، حيث أن معلومات وصلت إلى أعوان الأمن و الجيش الوطني تفيد أن كهلا يقوم باستغلال محله لصنع الأسلحة فقامت بترصد الشخص و داهمته في مقر عمله و تم القاء القبض عليه متلبسا و بحوزته قطع من الأسلحة. و باستجوابه قال أنه باع أكثر من 300 قطعة و قد تم نقله إلى العاصمة لاستكمال التحقيق.











 

mercredi 16 novembre 2011

سيدي بوزيد: الصالون الدولي للفلاحة من 23 الى 26 نوفمبر 2011




ينتظم بقصر المعارض بسيدي بوزيد من 23 الى 26 نوفمبر الجاري الصالون الدولي  للفلاحة بمشاركة 80 عارضا من عديد الدول العربية والأجنبية  على غرار فرنسا وايطاليا واسبانيا وألمانيا وكندا.

ويهدف هذا المعرض الذي من المنتظر أن يستقطب المعرض حوالي 10 الاف مختص من فلاحين ومستثمرين ومهنيين الى التعريف بالخصائص الاقتصادية للجهة ومواقع الاستثمار فيها خاصة في  المجال الفلاحي الى جانب تشجيع الخواص من فلاحين وتجار على الاقبال على التكوين والتجهيز والتصدير والاستثمار وذلك من خلال عرض المعدات والوسائل والتجهيزات العصرية التي أثبتت جدواها.


وتتمثل التجهيزات التى سيقدمها المعرض بالخصوص في التجهيزات الخاصة بالري والتنقيب والتجهيزات المائية والاسمدة والادوية  وكذلك الخاصة بالانتاج الحيواني ومعدات الوزن وتجهيزات التغليف والتعليف في قطاع الصناعات التحويلية والغذائية  وغيرها. 

 تجدر الاشارة الى ان برنامج الصالون يتضمن الى جانب الزيارات الميدانية لضيعات نموذجية بالجهة، تنظيم منتديات علمية حول "البحث العلمي ورهانات التنمية الفلاحية باقليم الوسط الغربي" و"تثمين المنتجات البدرية بسيدي بوزيد" و "الجودة الفلاحية".



lundi 14 novembre 2011

عـــــــــــــــلاش لا ... مــــهــــرجــــان ثــــورة 17 ديــــســــمــــبـــــر ...

 
عـــــــــــــــلاش لا ... مــــهــــرجــــان ثــــورة 17 ديــــســــمــــبـــــر ...
Pourquoi pas ... le 17 décembre Fête de la révolution ...
 
أنتم جميعًا مدعوون إن شاء الله ...
vous souhaite la bienvenue
 

samedi 12 novembre 2011

سيدي بوزيد: بداية التحضيرات للذكرى الأولى لإندلاع ثورة 17 ديسمبر

بداية التحضيرات للذكرى الأولى لإندلاع ثورة 17 ديسمبر:

إجتمع مجموعة من أهالي سيدي بوزيد (من كافة الفئات العمرية) بفضاء الجلالي الأمس 12 نوفمبر 2011 على الساعة الرٌابعة مساءًا، للتشاور و الإعداد للذكرى الأولى لإندلاع ثورة 17 ديسمبر ... وتمت المصادقة على ضرورة تشكيل لجان مفتوحة تتولى ترجمة المقترحات المطروحة، وهذه اللجان مختلفة منها البرمجة والأنشطة الثقافية و الإعلام و التنظيم و الشؤؤن المالية ... وقد أكد المجتمعون على أن الدعوة تبقى مفتوحة للجميع للمساهمة في هذا الحدث ...
هنا صور الإجتماع
 

mardi 8 novembre 2011

عـــاجـــل: قبول جميع طعون قائمة العريضة الشعبية



قررت المحكمة الإدارية ظهر الثلاثاء قبول جميع الطعون التي تقدمت بها قائمة العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية في 5 دوائر انتخابية (سيدي بوزيد وصفاقس وجندوبة والقصرين وتطاوين) وإعادة توزيع المقاعد في هذه الدوائر .




mercredi 2 novembre 2011

ســيــدي بــوزيــد : بـــيـــان مشترك حول الأوضاع

 
**** بيـــــــان مشـــــــترك ****

نحن جميع مكونات الاسرة القضائية الموسعة بسيدي بوزيد ، و بعد الاحداث الماساوية الاخيرة التي جدت في ولاية سيدي بوزيد ايام الخميس و الجمعة 27 و 28 -10-2011 و افضت الى حرق مقر قصر العدالة و مقر البلدية و مقر منطقة الحرس الوطني و ادارة التنمية و غيرها من المؤسسات العمومية يهمنا توضيح ما يلي :
1. ان حرق المؤسسات العمومية بسيدي بوزيد قد ارتبط بالظهور العلني لرموز النظام البائد
( مسيرة صباح يوم الخميس 27-10-2011 ) و هي جريمة منظمة و مدبرة .
2. تزامن الاحداث مع غياب ممنهج للاجهزة الامنية و العسكرية التي كانت على علم مسبق بحساسية الموقف خلال وقت كافي لاتخاذ الاجراءات و الاحتياطات الكفيلة لحماية المؤسسات الخاصة و المنشات العمومية .
3.هشاشة تطبيق اجراءات حظر الجولان بولاية سيدي بوزيد بما يساهم في خلق جو ملائم لمزيد ارتكاب اعمال التخريب ، و يسهل طمس معالم الجرائم المرتكبة و فرار المتورطين فيها.
4. ان ما جد يمثل عقابا لمدينة سيدي بوزيد و استهدافا لاهلها لما تمثله من رمزية ثورية سعيا لضرب الارتباط المعنوي للثورة بسيدي بوزيد ، و اظهارها للراي العام الوطني و العالمي بمظهر البؤرة غير الملائمة للتنمية و الاستثمار .
5.ثبوت ضلوع اطراف من خارج ولاية سيدي بوزيد  ساهمت في تاجيج الاحداث الاخيرة و قيادتها .
و نشدد على وجوب تسريع اعمال البحث و التحقيق للكشف على الجناة و الوقوف على ارتباطاتهم و فضح علاقاتهم و محاسبة كل الاطراف و دعوة كل الاطراف المعنية بالجوانب الامنية لتحمل كامل مسؤولياتها .
كما ندعو جميع اطياف المجتمع المدني لتحمل جميع مسؤولياتها للمساهمة في احباط كل محاولات المساس بسيدي بوزيد .
       ونؤكد اصرارنا على محاربة منظومة الفساد و الاستبداد استكمالا للمسار الثوري و على التمسك بضرورة استئناف الاعمال القضائية بالمقر الجديد للمحكمة الابتدائية ./.
                    
                                        الامــضــــاءات  

عن المحــــامين                   عن القضــــاة                   عن عدول التنفيد 
عن الخـــــبراء                  عن عدول الاشهاد                    عن كتبة المحكمة  
 عن كتبة المحامين و عدول التنفيذ و عدول الاشهاد